طرق إزالة الشعر الزائد نهائيا


توجد عدة طرق تقليدية لإزالة الشعر الزائد من الوجه و الجسم و لكن هذة الطرق لا تعمل على إزالة الشعر نهائيا و يعاود الظهور خلال بضعة أيام أو أسابيع كما أن بعض طرق إزالة الشعر قد تسبب نمو الشعر للداخل و بعضها قد يسبب الألم أو لا تعطي النتائج المرجوة.

يلجأ الكثيرون لإزالة الشعر نهائيا بإستخدام الطرق الحديثة مثل الليزر و الوميض الضوئي من الساقين، الذراعين، تحت الإبطين، الوجه و منطقة البكيني.

قبل اللجوء لهذة الطرق يجب معرفة الوسيلة المثلى و الأمنه، التي تناسب لون البشرة و الشعر المراد إزالته قبل البدء في الجلسات للحصول على أفضل النتائج بدون حدوث مضاعفات.

يعمل الليزر على إزالة الشعر عن طريق إستخدام أشعة ضوئية مركزة ذات أطوال موجية مختلفة، تعمل هذة الموجات على توصيل حرارة عالية لبوصيلات الشعر فتؤدي لإضعافها و تقليل نمو الشعر في هذة المنطقة.

تحديد درجة لون البشرة و الشعر المراد إزالته هام لتحديد الطول الموجي المناسب و بالتالي نوع جهاز الليزر المستخدم  لتفادي حدوث حروق بالبشرة.

يعمل الوميض الضوئي على إزالة الشعر بنفس الطريقة و يعتبر أكثر أمانا من الليزر في إزالة الشعر حيث يعمل على تغطية مساحة أكبر  في وقت أقل، و يمتاز بموجات ذات أطوال مختلفة تناسب جميع الوان البشرة.

يمتاز الوميض الضوئي بعدم حدوث مضاعفات من إستخدامه مع أصحاب البشرة السمراء بعكس الليزر.

كل من الطريقتين تعملان على إضعاف نمو الشعر و التخلص منه نهائيا بعد عدة جلسات.

إستخدام واقي الشمس ضروري بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر و الوميض الضوئي و عدم التعرض للحرارة المباشرة لتفادي حدوث تصبغات و حروق بالبشرة.

إستشارة طبيب الجلدية في الطريقة الفضلى لإزالة الشعر تجنب من حدوث مضاعفات و حروق عند اللجوء لغير المتخصصين.





Comments

Popular Posts